موقع قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية

قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية يرحب بالزائرين
موقع قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية

موقع توثيقي لقسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية

موقع قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية يرحب بكم ويتمنى قضاء وقتًا ممتعا معنا
قسم الجودة يتقدم بالتهنئة القلبية للدكتور احمد مصطفى مدير الادارة لحصوله على المعلم المثالي على مستوى الجمهورية
يتقدم القسم بتهنئة خاصة للأستاذ الحسيني عبد العليم عضو الدعم الفني بالقسم لفوزه بجائزة المعلم المتميز على مستوى إدارة المنيا التعليمية وحصوله على لاب توب متمنين له دوام التفوق
يتقدم قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية بخالص التهاني القلبية لمدرسة المنيا الثانوية بنات بحصولها على الاعتماد والجودة متمنين لهم دوام التوفيق والتفوق
يتقدم قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية بخالص التهاني القلبية لمدرسة المنيا الثانوية بنات بحصولها على الاعتماد والجودة متمنين لهم دوام التوفيق والتفوق

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    مقارنة بين التعلم التقليديىوالتعليم النشط

    شاطر
    avatar
    طاهر حسن أحمد
    عضو جودة

    عدد المساهمات : 34
    نقاط : 97
    احترام القوانين : 0
    تاريخ التسجيل : 30/12/2010
    العمر : 46

    مقارنة بين التعلم التقليديىوالتعليم النشط

    مُساهمة من طرف طاهر حسن أحمد في السبت يناير 22, 2011 9:52 am





    وجه المقارنة
    التعليم التقليدي
    التعلم النشط

    الأهداف
    غير معلنه للتلاميذ.
    معلنة للتلاميذ ويشاركون في وضعها وتخطيطها.

    دور المعلم
    التلقين
    التيسير

    التعليمات
    يصدرها المعلم بنفسه
    يشترك التلاميذ مع المعلم في التعليمات

    نظام العمل
    يفرضها المعلم علي التلاميذ
    يشرك المعلم التلاميذ في اختيار نظام العمل

    شخصية المعلم
    الصرامة والحزم
    الحماس – المرح – التعاون

    الوسائل
    تعليمية
    تعلمية

    جلوس التلاميذ
    مقاعد ثابتة
    التنوع في الجلوس وحرية الحركة

    الأسئلة
    المعلم هو الذي يسأل غالباً
    يسمح للتلاميذ بطرح الأسئلة علي المعلم وعلي زملائهم.

    التواصل
    في اتجاهي فقط
    في جميع الاتجاهات

    سرعة التعلم
    واحدة لكل التلاميذ
    كل تلميذ يتعلم حسب سرعته

    النواتج
    تذكر وحفظ المعلومات
    فهم وحل مشكلات ومستويات عليا وابتكارية وجوانب مهارية ووجدانية

    التقويم
    إصدار حكم بالنجاح أو الفشل ويقارن التلميذ بغيره دائماً
    مساعدة التلميذ علي اكتشاف نواحي القوة والضعف ومقارنة التلميذ بنفسه.
    [/center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 4:56 pm