موقع قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية

قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية يرحب بالزائرين

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية

قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية يرحب بالزائرين

موقع قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
موقع قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية

موقع توثيقي لقسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية

موقع قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية يرحب بكم ويتمنى قضاء وقتًا ممتعا معنا
قسم الجودة يتقدم بالتهنئة القلبية للدكتور احمد مصطفى مدير الادارة لحصوله على المعلم المثالي على مستوى الجمهورية
يتقدم القسم بتهنئة خاصة للأستاذ الحسيني عبد العليم عضو الدعم الفني بالقسم لفوزه بجائزة المعلم المتميز على مستوى إدارة المنيا التعليمية وحصوله على لاب توب متمنين له دوام التفوق
يتقدم قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية بخالص التهاني القلبية لمدرسة المنيا الثانوية بنات بحصولها على الاعتماد والجودة متمنين لهم دوام التوفيق والتفوق
يتقدم قسم الجودة بإدارة المنيا التعليمية بخالص التهاني القلبية لمدرسة المنيا الثانوية بنات بحصولها على الاعتماد والجودة متمنين لهم دوام التوفيق والتفوق

المواضيع الأخيرة

» لعمل منتديات أو مدونات ومواقع اتصل بنا
الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين Emptyالسبت يناير 28, 2012 1:38 pm من طرف طاهر حسن أحمد

» عرض بوربوينت عن التعلم النشط
الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين Emptyالأربعاء يناير 04, 2012 11:13 pm من طرف جمال الشمارقة

» تهنئة لمدرسة المنيا الثانوية بنات القديمة
الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين Emptyالأربعاء مارس 30, 2011 10:51 pm من طرف طاهر حسن أحمد

» موقع مدرسة سيدي جمال
الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين Emptyالسبت مارس 12, 2011 4:26 pm من طرف طاهر حسن أحمد

» الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين
الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين Emptyالسبت مارس 12, 2011 4:23 pm من طرف طاهر حسن أحمد

» منتدى مدرسة المنشاوي التعليمي
الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين Emptyالسبت مارس 12, 2011 4:20 pm من طرف طاهر حسن أحمد

» رابط موقع الشعلة التعليمي
الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين Emptyالسبت مارس 12, 2011 4:17 pm من طرف طاهر حسن أحمد

» بوابة الخدمات اللكترونية بموقع وزارة التربية والتعليم
الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين Emptyالسبت مارس 12, 2011 4:14 pm من طرف طاهر حسن أحمد

» القرآن الكريم مباشر
الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين Emptyالسبت مارس 12, 2011 4:11 pm من طرف طاهر حسن أحمد

التبادل الاعلاني


    الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين

    طاهر حسن أحمد
    طاهر حسن أحمد
    عضو جودة


    عدد المساهمات : 34
    نقاط : 97
    احترام القوانين : 0
    تاريخ التسجيل : 30/12/2010
    العمر : 52

    الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين Empty الاختبار التنشيطي للمراجعين الخارجيين

    مُساهمة من طرف طاهر حسن أحمد السبت مارس 12, 2011 4:23 pm

    بدات هيئه ضمان الجودة اولي نشطاتها لهذا العام

    بعقد الاختبار التنشيطي للسادة المراجعين القدامي

    تم اختبار اول مجموعه اليوم الخميس 2/9/2010 م

    الاختبار عبارة عن 30 سؤال اختيار من متعدد في زمن نصف ساعه

    بنفس طريقه الاختبار المجمع

    والله الموفق للجميع


    اليكم بعض ما ورد بالاختبار من اسئله



    بعض الاسئلة التي وردت بالاختبار التنشيطي

    1-المسؤل عن تزويد المؤسسة بادوات القياس
    أ – الوزارة ب- اقرب جامعة
    ج- المؤسسة ذاتها د- الهيئة القومية للاعتماد

    2) أفضل الادوات التى يمكن استخدامها لقياس الجوانب الوجدانية لدى الطلاب هى :
    أ – اختبار شفهى ب- قائمة ملاحظة
    ج- استبيان مقيد د- اختبار تحريرى

    3) إذا شاركت فى عمليات المراجعة الخارجية لمؤسسة رؤيتها تنمية مهارات العمل لدى طلابها ، فإن الشواهد الآتية تبحث عنها للتأكد من تحقيق الرؤية :
    أ‌- مهارات معلمى المؤسسة فى إدارةأعملهم
    ب‌- المشروعات المستخدمة فى تعليم وتعلم الطلاب
    ج- أعمال الاخصائيين المتعلقة بالمشروعات د – أراء أعضاء مجلس الامناء حول مهارات الطلاب

    4) إذا أردت التعرف على مدى استيفاء معلمى الرياضيات بالمؤسسة لمعايير الجودة فإن أفضل أسلوب لذلك هو :
    أ‌- عقد مقبلة مع بعض أعضاء مجلس الامناء بالمدرسة
    ب‌- تطبيق استبيان على معلمى الرياضيات
    ج- ملاحظة أداء معلمى الرياضيات داخل الفصول
    د- قراءة وفحص تقارير موجهى الرياضيات بالمؤسسة

    5) أفضل الشواهد والأدلة التى يبحث عنهاالمراجع ليتعرف مدى رضاء الطلاب عن الدراسة بالمدرسة هى :
    أ – تطبيق اختبار مواقف على الطلاب
    ب- فحص ملفات انجاز الطلاب
    ج- تتبع نسب نجاح الطلاب
    د- إجراء مقابلة مع الطلاب

    6) أى المعايير الآتية ينتمى لمجال القدرة المؤسسية :
    أ – توافر الموارد المادية والبشرية
    ب- التخطيط والاستراتيجيات الفعالة
    ج- توافر انشطة صفية ولا صفية فعالة
    د- توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية

    7) قابل مراجع أحد المعلمين وسأله عن كيفية التعامل مع الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة ، انفعل المعلم وقال : أنا لست فى موضع امتحان فكيف يتصرف المراجع ؟
    أ- يوصى بمحاسبة هذا المعلم
    ب- يتركه ويبحث عن معلم آخر
    ج- يشرح له اهداف المراجعة
    د- يوجه اللوم للمديرلعدم اعلامه بالزيارة

    يتأكد رئيس فريق المراجعة الخارجية من صدق عمليات المراجعة عن طريق :
    أ- تدوير اجراءات المراجعة بين أعضاء الفريق
    ب- اختبار عينات عشوائية من أعمال المراجعين
    ج- تطبيق استبيان يقيس صدق العمل على المراجعيين
    د- مشاركة المراجعيين فى اداء عملهم بالمؤسسة

    9) أفضل أسلوب لتقييم مهارات الحاسب الالى لدى معلمى المدرسة يتمثل فى :
    أ-المقابلة الجماعية ب- فحص الوثائق
    ج- الاستبيان د- الملاحظة
    10)أثناء فحص مراجع لرؤية المؤسسة ورسالتها وجد اهتماما كبيرا باكتشاف الموهبة ورعايتها ، فإن أفضل طريقة يتاكد بها من تفعيل هذه الرؤية هى :
    أ- فحص الفصول الدراسية الخاصة بالموهوبين
    ب- عقد مقابلات مع معلمى المؤسسة وقيادتها
    ج- متابعة نتائج تنفيذ البرامج الاثرائية لرعاية الموهوبين
    د- فحص الاختبارات الخاصة باكتشاف الموهوبين

    11)كتب مراجع فى تقريره : تتمع الاختبارات التى اعدها معلمو المدرسة بالصدق ويتوافر بها شروط اعداد الاختبار والسؤال الجيد " يحتمل أن هذا المراجع قد استخدم أسلوب :
    أ- الملاحظة المقصودة ب- فحص وتحليل الوثائق
    ج- إجراء المقابلات د- تطبيق الاختبارات

    12)أثناء فحص مراجع لملف احدى المدارس وجد ان المدرسة تمتلك عددا من اجهزة الكمبيوتر وبها عدد جيد من أخصائى هذه الاجهزة ، فإن أفضل طريقة يتحقق بها من تفعيل هذه الاجهزة فى العملية التعليمية هى:
    أ – عقد مقابلة بشأن كيفية توظيف المعلمين لها
    ب- اختبار مهارات طلاب المدرسة فى استخدامها
    ج- تطبيق استبيان على اعضاء المدرسة حول كيفية تفعيلها
    د- استخدام قائمة فحص جودة هذه الاجهزة

    13)تتمثل الموضوعية فى اجراء المقابلات الشخصية فى :
    أ – ثبات النتائج بغض النظر عن القائم بها
    ب- درجة تعمق الاسئلة المستخدمة
    ج- شمول كافة الاسئلةلأهدافالمقالة
    د- إعلان اجراءات المقابلة

    14)أثناء فحص ملف الاعتماد وجد فريق المراجعين الخارجيين أن المؤسسة أقرت أن مستوى أداء معلمى اللغة العربية ممتاز فى حين وجد الفريق أن نسبة غير قليلة من الطلاب يعانون من صعوبات تعلم اللغة العربية فإن أفضل الشواهد اللازمة لحسم هذا التناقض أثناء الزيارة هو:
    أ – نسبة المعلمين المسئولين عن علاج صعوبات التعلم
    ب- السياق الاجتماعى والثقافى لطلاب المدرسة
    ج- نسبة معلمى اللغة العربية إلى طلاب المدرسة
    د- برامج تدريب المعلمين على كيفيةعلاج صعوبات التعلم

    15)أى مما يلى يمثل نقطة بداية لتقويم المراجع لإصدار حكم على مستوى أداء مؤسسة؟
    أ- المجال ب- المعيار
    ج- المؤشر د- الممارسة

    16)أى مما يلى يتضمن استثماراللمعلومات والاقتصاد فى عمليات المراجعة على نحو أفضل؟
    أ- تقييم معايير ومؤشرات المجال من قبل عضو واحد
    ب- تقييم مستوى أداء المعلمين وطلابهم فى نفس الحصص
    ج- الاكتفاء بمقابلة عدد محدود من أعضاء المجتمع المدرسى
    د- استخدام النوع الواحد من ادوات المراجعة من قبل عضو واحد

    17)فحص مراجع دفتر تحضير المعلم فوجد عديدا من الاهداف فأى مما يلى يقيس الجانب الوجدانى لدى الطالب؟
    أ- يتعرف مفهوم المادة ب- يتحمل مسئولية تعلمه
    ج – يحل مسألة قسمة د- يقيم درس اليوم


    18)العبارة التى تصف الحد الادنى من المعارف والاداءات المطلوب تحقيقها لغرض معين والواجب توافرها لدى المؤسسةهى :
    أ- المجال ب- المعيار
    ج- المؤشر د- الممارسة

    19)أثناء الزيارة لاحظت عدم تفعيل المعلمين للتعلم النشط . بماذا توصي؟
    1- تدريب المعلمين على مهارات التدريس الفعال
    2- تفعيل مشاركة أعضاء مجلس الامناء فى المدرسة
    3- تنمية مهارات التفكير لدى الطلاب
    4- تفعيل دور الانشطة اللاصفية


    مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 9:25 pm